واحنا ناسيين !!! جوجل يحتقل بميلاد ايقونة الفن العربي …… شادية

احتفل موقع جوجل العالمي الإثنين 8 فبراير بالذكرى التسعين لميلاد نجمتنا السينمائية الراحلة شادية التي قال عنها أنها أيقونة العصر خاصة في أربعينيات وستينيات القرن الماضي سواء في السينما .

وتحت رسم جرافيكي زين اللوجو المميز لموقع جوجل قدم بعضا من المعلومات عن هذه الفنانة الكبيرة . 

 

ولدت فاطمة أحمد كمال شاكر في الثامن من فبراير من عام 1931 واكتشفت عائلتها موهبتها كمغنية موهوبة في سن السادسة عشرة ، ماشجع والدها على الدفع بها في مسابقة للمواهب جذبت من خلالها انتباه اثنين من المخرجين المصريين البارزين ، اللذان ساعدا لاحقًا في إطلاق مسيرتها السينمائية.

 

تفجرت موهبتها كممثلة إلى جانب صوتها الايقوني ما جعلها علامة من علامات الفن العربي الى يقرب من أربعين عامًا حيث ظهرت في أكثر من 100 دور ، من الأفلام إلى المسرحيات الى الدراما الإذاعية إلى الحفلات الموسيقية ، كما قدمت في أفلامها مجموعة من الأغاني الخالدة التي تعتبر من كلاسيكيات السينما المصرية وفي مقدمتها ديو مع فريد الأطرش: “يا سلام على حبي وحبك” وديو مع عبد الحليم حافظ ( حاجة غريبة ) .

كما قدمت شادية عشرات الأغاني التي لا تزال الاجيال الحالية ترددها حتى الان وفي مقدمتها اغنية “يا حبيبتي يا مصر التي يعتبرها البعض نشيد مصر الوطني غير الرسمي .

ورغم انها توفيت عام 2017 الا ان جوجل حرص ان ينهي سرده بتهنئة رقيقة تخاطبها كأنها حية بيننا : 

عيد ميلاد سعيد شادية. تستمر عروضك في جذب القلوب في العالم العربي وخارجه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.